A+ A-

(التقدم العلمي) الكويتية تنشر ملفات علمية جديدة لتعزيز الثقافة العلمية لدى الجمهور

غلاف الملفات العلمية الجديدة التي نشرتها (التقدم العلمي)
غلاف الملفات العلمية الجديدة التي نشرتها (التقدم العلمي)
الكويت - 6 - 5 (كونا) -- نشرت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عددا من الملفات العلمية الجديدة التي تستهدف تعزيز الثقافة العلمية لدى الجمهور متضمنة موضوعات عن عجائب التكنولوجيا القادمة من الفضاء وصناعة السفن الحربية وكيفية عمل الموصلات الفائقة وأسباب ذوبان القارة القطبية الجنوبية.
ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الخميس تضمن الملف الخاص بصناعة السفن الحربية الكيفية التي تتم بها صناعة هذه السفن الضخمة والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة فيها إضافة إلى تحقيق مصور عن عملية صناعة أكبر سفينة حربية متطورة في العالم في حوض جاف للبحرية الملكية البريطانية.
وتطرقت الموضوعات التي نشرتها (التقدم العلمي للنشر) التابعة للمؤسسة في العدد الجديد من مجلة (كيف تعمل الأشياء) إلى الكيفية التي تفيد بها تكنولوجيا الفضاء الأرض وكيفية هبوط الطائرات ذات الأوزان الكبيرة جدا وذوبان القارة القطبية الجنوبية وأسرار السينكروترون ودور الخلايا في بناء الأجسام وأحدث أدوات وتطبيقات الهواتف الذكية.
وإضافة إلى الملفات الرئيسية نشرت موضوعات متنوعة منها طب الأدغال الأسترالي المدهش وحيتان العنبر الغاطسة وإمكانية إيقاف إعصار هائل وكاسحة الجليد الذرية وتاريخ ثلاثة الاف عام من رسم الخرائط.
وتصدر المؤسسة مجلة (كيف تعمل الأشياء) منذ عام 2016 متضمنة عددا من الموضوعات العلمية والتكنولوجية بهدف تحقيق أحد أهدافها المتمثل في تعزيز الثقافة العلمية لدى جميع شرائح الجمهور وترسيخ المعرفة العلمية السليمة لديهم وإطلاعهم على أحدث التطورات العلمية والتكنولوجية.(النهاية) س ص / م ص ع