A+ A-

البطولة الرمضانية العسكرية تختتم منافساتها برعاية وحضور وزير الدفاع الكويتي

البطولة الرمضانية العسكرية تختتم منافساتها برعاية وحضور وزير الدفاع الكويتي
البطولة الرمضانية العسكرية تختتم منافساتها برعاية وحضور وزير الدفاع الكويتي
الكويت - 5 - 5 (كونا) -- اختتمت اليوم الأربعاء منافسات الرماية والفروسية ضمن البطولة الرمضانية العسكرية الأولى برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح التي نظمها الإتحاد الرياضي العسكري في ميادين الرماية والفروسية العسكريين في منطقة صبحان.
وذكرت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالوزارة في بيان صحفي أن فعاليات ختام بطولة الرماية استهلت بتقديم شرح إلى وزير الدفاع لتوضيح الدور الذي يتبناه الاتحاد الرياضي العسكري في سبيل توعية منتسبي الجيش الكويتي بأهمية الرياضة وأثرها في حياتهم العسكرية وما تسهم به من رفع لمعدل اللياقة البدنية والصحة العامة.
وأضافت أنه تم تقديم نبذة عن مراحل البطولة وما تخللتها من منافسات بين المشاركين تعكس ما يتمتعون به من مهارات أسهمت في وصولهم لمثل هذا المستوى من الدقة والاحترافية.
وأفادت أنه أقيمت بعد ذلك منافسات مسابقة فردي رماية المسدس للضباط وضباط الصف والافراد والذي قدم من خلاله المشاركون مستويات متميزة نالت استحسان الحضور.
وبحسب البيان فقد توجه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع إلى ميدان الفروسية لحضور ختام مسابقة القفز حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية له شارك فيها فرسان الجيش الكويتي.
واستمع الوزير لدى وصوله إلى شرح مفصل تم خلاله تقديم نبذة تاريخية عن ميدان الفروسية العسكري والبطولات التي حققها فرسان الجيش وذلك من خلال مشاركاتهم العديدة في مختلف المسابقات المحلية والخارجية.
وبعد ذلك أقيمت منافسات مسابقة قفز الحواجز والتي أظهر من خلالها فرسان الجيش الكويتي مستويات متميزة نالت استحسان الحضور.
وقام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع في ختام المسابقة بتكريم الفائزين داعيا إياهم لمواصلة البذل والعطاء والتدريب المتواصل لتحقيق المزيد من النتائج المتميزة التي تعكس بدورها حجم ما يتمتع به منتسبو الجيش الكويتي من كفاءة وقدرات.
كما حثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء والارتقاء بمستوى الأداء في مختلف البطولات لتحقيق الانجازات والتمثيل اللائق والمشرف للرياضة العسكرية.
بدوره عبر مدير الإتحاد الرياضي العسكري العقيد الركن خليل الكندري وفق البيان عن شكره وتقديره والرياضيين العسكريين لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع على رعايته الكريمة لحفل ختام منافسات الرماية والفروسية واهتمامه وحرصه الدائمين على دعم أبنائه الرياضيين العسكريين وتشجيعهم ودفعهم إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المسابقات الرياضية.
وحضر فعاليات ختام البطولة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن فهد الناصر وعدد من كبار قادة الجيش. (النهاية) ن ش / ح ع