A+ A-

سيناتور امريكي يعلن التزام بلاده بدعم الانتقال الديمقراطي في السودان

الخرطوم - 4 - 5 (كونا) -- قال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور كريستوفر كونز اليوم الثلاثاء ان زيارته والوفد الامريكي للخرطوم تاتي للتعبير عن دعمهم للمرحلة الانتقالية في السودان.
واكد كونز للصحفيين عقب لقائه وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم استعداد الولايات المتحدة لتقديم المزيد من الدعم لجهود السودان في المرحلة المقبلة من أجل تعزيز الأمن والسلام.
وكانت واشنطن قد اعلنت في وقت سابق عن منحة بمبلغ 700 مليون دولار كمساعدات تنموية للسودان.
وقال كونز ان لقائه مع وزير المالية السوداني بحث الآليات التي يمكن اتباعها لاعادة السودان إلى الاقتصاد العالمي وتذليل العقبات أمام الاستقطاب المالي.
من جهته أكد السيناتور كريس فان هولن تطلعه لمتابعة التقدم الذي أحرز منذ قيام الثورة السلمية التي اندلعت في السودان منذ عامين.
وأشار إلى أهمية "الانتقال من حكم الديكتاتورية إلى سيادة حكم القانون وان ذلك من شأنه أن يجعل الاقتصاد السوداني متفاعلا مع المنظومة المالية العالمية".
وقال بهذا الصدد "نريد أن نكون شركاء وان تكون العلاقات جيدة ونحن ندعم التحول نحو الديمقراطية والسلام والعدالة في السودان".
وكان السودان قد استقبل في وقت سابق اليوم وفدا من الكونجرس الأمريكي برئاسة عضو لجنة العلاقات الخارجية السيناتور كريستوفر كونز ويضم العضو عن ولاية ميرلاند السيناتور كريس فان هولين في زيارة تستمر ثلاثة ايام.(النهاية) م ع م / ا م م