A+ A-

مندوب روسيا ينفي انهيار مفاوضات الاتفاق النووي الايراني بفيينا

فيينا - 4 - 5 - (كونا) -- نفى مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل اوليانوف اليوم الثلاثاء تقارير انباء عن انهيار مفاوضات الاتفاق النووي الايراني التي تحتضنها فيينا.
وقال السفير اوليانوف في تدوينه على موقع (تويتر) انه "على خلاف هذه الانباء فان الوقائع تفيد بان المفاوضات تحرز تقدما بالفعل". واوضح ان المفاوضات تتقدم خطوة خطوة فيما يتعلق برفع العقوبات "وهو الموضوع الرئيسي الذي نناقشه منذ ما لا يقل عن أسبوعين".
واضاف اوليانوف ان الطرفين الأمريكي والإيراني لديهما ارادة واضحة للتوصل الى اتفاق وليس لدي اي انتقاد تجاههما.
وكان المندوب الروسي اعلن الاسبوع الماضي بعد انتهاء الجولة الثالثة من مفاوضات فيينا ان مسودة الاتفاق بين ايران والدول الاطراف في الاتفاق النووي امست جاهزة وتحتاج للتشاور مع العواصم لوضع اللمسات الاخيرة عليها.
وذكر ان المفاوضين سيعودون للاجتماع في فيينا في السابع من مايو الجاري بعد استكمال مشاوراتهم مع العواصم بغية البدء في اعداد النص النهائي للاتفاق. وسبق ان اكد ستشار الامن القومي الامريكي جيك سوليفان الاحد الماضي انه "لا تزال ثمة مسافة يجب قطعها لسد الفجوات المتبقية وهذه الثغرات تتعلق بالعقوبات التي سوف تتراجع عنها الولايات المتحدة والدول الأخرى" مقابل فرض قيود على برنامج طهران النووي. (النهاية) ع م ق / ش م ع