A+ A-

الجزائر: تسجيل 6 حالات من السلالة الهندية و 37 حالة من السلالة البريطانية لفيروس (كورونا)

الجزائر - 3 - 5 (كونا) -- اعلن معهد (باستور) للابحاث الطبية بالجزائر اليوم الاثنين عن "اكتشاف ست حالات من السلالة الهندية لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في حين تم تسجيل 37 حالة جديدة من السلالة البريطانية".
وقال المعهد في بيان له انه "تم الكشف لاول مرة عن ست حالات من السلالة الهندية بولاية (تيبازة) غربي العاصمة" مشيرا الى ان "هذه السلالة التي تم اكتشافها هي من (النوع الفرعي 2) الذي يحتوي على اختلافات مقارنة بالطفرة الهجينة المنتشرة حاليا في الهند".
وذكر المعهد بأن "منظمة الصحة العالمية قد صنفت هذه السلالة على انها سلالة تحت المراقبة ويأتي ترتيبها بعد ما يسمى بالسلالات (المثيرة للقلق) المتمثلة في السلالات البريطانية والجنوب افريقية والبرازيلية".
واوضح "وفي اطار البحوث الجينية المتعلقة بمراقبة السلالات المتحورة لفيروس (كوفيد 19) التي يقوم بها المعهد على العينات التي ترد إليه من مختلف الولايات تم اليوم كذلك الكشف عن 37 حالة جديدة من السلالة البريطانية".
اما بالنسبة للسلالة النيجيرية اكد البيان "لم يتم الكشف عن اية حالة جديدة حتى كتابة هذا البيان حيث ان البحوث الجينية جارية حاليا".
يذكر ان وزارة الصحة الجزائرية اعلنت في وقت ساب اليوم عن تسجيل 10 وفيات و 195 اصابة جديدة بفيروس (كورونا) ليترفع بذلك اجمالي عدد الاصابات في البلاد الى 122717 اصابة فيما بلغ عدد الوفيات 3280 حالة. (النهاية) م ر / س ع م