A+ A-

المجلس الوطني الفلسطيني يدعو لتوحيد الطاقات لدعم المواجهة في القدس

عمان - 23 - 4 (كونا) -- دعا المجلس الوطني الفلسطيني اليوم الجمعة الى توحيد الطاقات والامكانات الفلسطينية ونبذ كل ما من شأنه اضعاف جبهة المواجهة والتصدي للاحتلال وجرائمه والانخراط في المواجهة التي يخوضها ابناء مدينة القدس حاليا.
وقال المجلس في بيان من مقره في العاصمة الأردنية عمان ان "معركة القدس جاءت ردا على الجرائم العنصرية اليومية التي يرتكبها الاحتلال ومجموعاته الارهابية من المستوطنين بحق المواطنين المقدسيين والتي تصاعدت خاصة منذ بداية شهر رمضان المبارك".
ودعا المجلس المجتمع الدولي الى "توفير الحماية العاجلة للشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال وارهاب المستوطنين خاصة في مدينة القدس التي تتعرض لعمليات عدوان منظم واقتحامات واعتداءات متواصلة على المقدسات المسيحية والاسلامية وفي مقدمتها المسجد الاقصى المبارك الى جانب عمليات التطهير العرقي والتهجير القسري للمواطنين المقدسيين من مدينتهم".
كما دعا الى موقف عربي اسلامي عملي لدعم واسناد المدافعين عن مدينة القدس وعروبتها واسلاميتها "في مواجهة آلة الارهاب والتهويد وعدوان المنظمات الارهابية المحمية والمدعومة من حكومة هذه الاحتلال اليمينية المتطرفة".
ويتصدى سكان مدينة القدس العرب حاليا لاعتداءات مستوطنين يهود على الاحياء والمحال التجارية العربية مدعومين من قوات الاحتلال التي تمارس منذ سنوات ضغوطا في اطار مساع لطرد السكان العرب وتهويد المدينة المقدسة وتقسيم الحرم القدسي مكانيا وزمانيا على غرار ما حصل في المسجد الابراهيمي في مدينة الخليل. (النهاية) أ ب / م م ج