A+ A-

مئات الفلسطينيين يشاركون في مسيرات شعبية دعما للمقدسيين

مسيرة شعبية داعمة للمقدسيين
مسيرة شعبية داعمة للمقدسيين
غزة - 23 - 4 (كونا)-- شارك مئات الفلسطينيين اليوم الجمعة في مسيرات شعبية داعمة للمقدسيين ورفضا لاعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم.
وخرجت المسيرات بعدد من المحافظات الفلسطينية عقب صلاة الجمعة بدعوة من حركتي (حماس) و(الجهاد الإسلامي) في ظل إجراءات الحظر العام بسبب تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وقال عضو المكتب السياسي لحركة (الجهاد الإسلامي) خالد البطش في كلمة خلال مشاركته بمسيرة في (جباليا) شمال القطاع "إن ما يجري في القدس هو معركة حماية وتثبيت السيادة الوطنية على المدينة وعلى مقدساتها الإسلامية والمسيحية".
وشدد البطش على "أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بالاستسلام أمام الاحتلال الإسرائيلي ولن يسلم لمشيئة الصهيونية ولن يرضى بسياسة الأمر الواقع" داعيا إلى ضرورة توحد الفلسطينيين ضمن استراتيجية وطنية لإسقاط مشاريع الاحتلال ومخططاته.
من جهته قال القيادي في حركة (حماس) محمود الزهار في كلمة منفصلة خلال مسيرة وسط مدينة غزة "إن الاعتداء على المصلين في الأقصى هو اعتداء على كرامة الأمة".
وأضاف "نقول لليهود اقتلوا ما شئتم سينتظركم الفناء دنسوا ما شئتم فإن الأقصى طاهر لن يدنس بكم".
وشهدت مدينة القدس الليلة الماضية أحداثا عنيفة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ما أدى الى إصابة عشرات المصلين الفلسطينيين إلى جانب اعتقال عشرات اخرين كانوا يتصدون لمسيرة المستوطنين في البلدة القديمة. (النهاية) واب / أ م س