A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - دولة الكويت تحيط الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ومجلس الأمن الدولي علما بمستجدات ملفي المفقودين الكويتيين ورعايا الدول الثالثة والممتلكات الكويتية بما في ذلك الأرشيف الوطني وذلك في رسالتين متطابقتين موجهتين من الممثل الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي.

الكويت - الهيئة العامة للبيئة الكويتية تنفي صحة ما يتم تداوله حول تلوث أجواء البلاد وتوضح أن مؤشر التلوث التابع لسفارة الولايات المتحدة لا يرصد جميع أنواع الملوثات بل يختص بقياس جسيمات الغبار ذات الحجم 5ر2 ميكرون فقط وما يتم رصده بوساطة هذا الجهاز من تراكيز لذرات الغبار يتم مقارنتها بالمعايير الخاصة بوكالة حماية البيئة الأمريكية.

جدة - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين (مسيرتين) "أطلقتهما ميليشيات الحوثي الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان جنوبي السعودية.

موسكو – وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يعلن عن سحب القوات الروسية من المناطق الحدودية مع اوكرانيا ويقول خلال زيارة الى شبه جزيرة القرم "قررت ان نختتم المناورات المفاجئة الخاصة باختبار القدرات القتالية للقوات المسلحة في القطاعين الجنوبي والغربي".

عمان - وكالة الأنباء السورية (سانا) تذكر أن أربعة جنود جرحوا خلال تصدي دفاعات الجو السورية لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في محيط العاصمة دمشق. (النهاية) ر ج