A+ A-

وزير الدفاع الأمريكي: التغير المناخي يشكل خطرا وجوديا

واشنطن - 22 - 4 (كونا) -- رأى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الخميس أن التغير المناخي يشكل تهديدا وجوديا معتبرا أنه على دول العالم أن تتصدى لهذا التهديد بشكل جماعي.
وقال أوستن في كلمة ألقاها بقمة المناخ التي استضافتها الولايات المتحدة بشكل افتراضي "لا يمكن لأي دولة أن تجد أمنا دائما دون معالجة أزمة المناخ.. إننا نواجه جميع أنواع التهديدات في مجال عملنا لكن القليل منها يستحق حقا أن يتم تسميته تهديدا وجوديا أما أزمة المناخ فإنها تهديد وجودي".
وأوضح أن التغير المناخي "يجعل العالم أكثر خطورة ونحن بحاجة للعمل" من أجل التصدي له مشيرا إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية "تأثرت بشكل مباشر في السنوات القليلة الماضية فقط بالطقس القاسي الناجم عن تغير المناخ".
وأضاف "من الساحل إلى الساحل وعبر العالم تسببت أزمة المناخ في أضرار جسيمة وعرضت الناس للخطر وهو ما زاد من صعوبة تنفيذ مهمتنا في الدفاع عن الولايات المتحدة وحلفائنا".
وشدد على أنه "لا أحد منا يمكنه معالجة هذه المشكلة بمفرده إذ أننا نتشارك هذا الكوكب والتهديدات المشتركة تتطلب حلولا مشتركة وأنا أتطلع للعمل معكم جميعا في هذه المهمة الحيوية". (النهاية) ع س ج / ر ج