A+ A-

محافظ (شبوة) اليمنية يشيد بأدوار الكويت "المشرفة" في دعم بلاده

عدن - 22 - 4 (كونا) -- أشاد محافظ (شبوة) اليمنية محمد بن عديو اليوم الخميس بالأدوار المشرفة لدولة الكويت في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني ودعمه في شتى المجالات.
جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به بن عديو بعد وضعه حجر الأساس لمشروع (مركز عبدالله علي المطوع) للتدريب المهني في مدينة (عتق) مركز محافظة (شبوة) بإشراف الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت وبتنفيذ من (مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية) اليمنية.
وأعرب عن شكره وتقديره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على استمرار دعمهم التنموي النوعي لليمن بشكل عام ولمحافظة (شبوة) بشكل خاص في ظل الظروف الراهنة.
وأشار إلى أن هذا المركز سيسهم بشكل فاعل في تنمية الشباب ورفع مستوياتهم المهنية وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة والملائمة لسوق العمل بما يساعد في التخفيف من معدلات البطالة.
كما ثمن الدعم السخي الذي قدمته (الهيئة الخيرية العالمية) والمانح الممول لتنفيذ هذا المشروع النوعي الذي يشكل إضافة مهمة للبنية التعليمية والمهنية في المحافظة.
من جانبه قال رئيس (مؤسسة التواصل) المنفذة للمشروع رائد ابراهيم إن هذا المشروع يأتي امتدادا لمساهمات دولة الكويت الإنسانية والتنموية في دعم الشعب اليمني.
وأضاف ابراهيم أن هذا المشروع يأتي تلبية لاحتياج المحافظة في جانب التأهيل الفني والمهني للشباب ودعم قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل والاسهام في التنمية.
وأوضح أن المرحلة الأولى من المشروع التي سيجري تنفيذها حاليا تشمل بناء مركز للتعليم الفني يتكون من دورين وقاعات وورش ومعامل وقاعة متعددة الأغراض وملحقات المبنى الأساسية.
وأعرب عن شكره وتقديره ل(الهيئة الإسلامية العالمية) على مساهماتها النوعية واستجابتها السريعة والمستمرة لدعم المشاريع الحيوية في اليمن. (النهاية) س ن ص / ر ج