A+ A-

المستشارة الألمانية ترحب بإعلان الرئيس الأمريكي بشأن سياسات مناخية جديدة

برلين - 22 - 4 (كونا) -- رحبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الخميس بإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن سياسات مناخية جديدة للولايات المتحدة ترمي إلى خفض انبعاثاتها من الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.
ووصفت ميركل في خطاب ألقته في قمة القادة حول المناخ التي تستضيفها واشنطن افتراضيا الإعلان الأمريكي بشأن خفض انبعاثات هذه الغازات قبل عام 2030 بمقدار النصف بأنه "أمر سار".
وأكدت أن العالم بحاجة إلى إسهام الولايات المتحدة من أجل التمكن من تحقيق الأهداف العالمية الخاصة بالمناخ مشيدة بعودة واشنطن إلى طاولة المفاوضات لمعالجة ظاهرة التغيرات البيئية.
وأشارت ميركل إلى جهود بلادها في هذا الخصوص قائلة إن ألمانيا خفضت انبعاثاتها من الغازات الكربونية بنسبة 40 بالمئة مقارنة بالمستويات المسجلة عام 1990 مؤكدة عزم بلادها على المضي قدما في هذا الطريق.
وكان بايدن أكد في كلمته الافتتاحية للقمة اتخاذ الولايات المتحدة عددا من الخطوات على طريق خفض غازات الاحتباس الحراري إلى النصف بحلول نهاية هذا العقد مشيرا إلى أن هذه الخطوات ستضع بلاده على مسار الوصول بالانبعاثات إلى مستوى الصفر بحلول عام 2050 على الأكثر. (النهاية) ع ن ج / م ع ع