A+ A-

تونس تجدد دعمها لمصر في ملف (سد النهضة) الإثيوبي

تونس - 22 - 4 (كونا) -- جدد الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الخميس دعم بلاده لمصر ووقوفها "الثابت" إلى جانبها في ملف (سد النهضة) الإثيوبي مشددا على أن الأمن القومي المصري "ركيزة أساسية" للأمن العربي.
وقالت الرئاسة التونسية في بيان إن ذلك جاء خلال لقاء سعيد وزير خارجية مصر سامح شكري الذي كان محملا برسالة خطية موجهة إلى الرئيس التونسي من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي تتعلق بملف (سد النهضة).
وأعرب سعيد خلال اللقاء عن حرص تونس "القوي" على مزيد من "تطوير أواصر الأخوة مع مصر والارتقاء بعلاقات التعاون والشراكة المتينة إلى أعلى المستويات وفق رؤى جديدة وبروح مشتركة بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين نحو مزيد من الاستقرار والنماء".
كما أكد سعيد وقوف تونس "الثابت" إلى جانب مصر في مختلف المحافل الإقليمية والدولية من أجل التوصل إلى "حل تفاوضي وعادل" لملف (سد النهضة) بما يحفظ الحقوق "التاريخية" للشعب المصري في مياه النيل مذكرا في هذا السياق بأن الأمن القومي المصري "ركيزة أساسية للأمن القومي العربي".
من جانبه أعرب شكري عن تشرفه بلقاء الرئيس التونسي واعتزازه بنتائج زيارته الأخيرة إلى مصر وحرصه على مواصلة العمل المشترك في كل المجالات.
كما أفاد وزير الخارجية المصري بأن زيارته إلى تونس تندرج في إطار جولة إفريقية وبأنه أطلع الرئيس سعيد على أحدث تطورات ملف (سد النهضة) وعلى الجهود التي تبذلها مصر من أجل التوصل إلى "اتفاق عادل ومنصف وقانوني" بشأنه. (النهاية) خ س ج / م ع ع