A+ A-

الجامعة العربية تدين تهجير عائلات من منطقة (الشيخ جراح) في القدس المحتلة

الجامعة العربية تدين تهجير عائلات من منطقة (الشيخ جراح) في القدس المحتلة
القاهرة - 22 - 4 (كونا) -- دانت جامعة الدول العربية اليوم الخميس بأشد العبارات جريمة تهجير عائلات من منطقة (الشيخ جراح) في مدينة القدس المحتلة لإحلال المستوطنين مكانهم "استمرارا لسياسة التهجير القسري للفلسطينيين من المدينة".
وحذرت الجامعة العربية في بيان من أن ما يجري في مدينة القدس وتحديدا بحي (الشيخ جراح) "ما هو الا جريمة حرب وتطهير عرقي خطيرة في سلسلة الجرائم المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني منذ عقود".
واوضح البيان ان هذا يأتي "في سياق استمرار العدوان السافر والممنهح والمتصاعد الذي يستهدف الشعب الفلسطيني ووجوده وحقوقه خاصة في مدينة القدس بشكل مطرد خطير وغير مسبوق واستمرارا لسياسة التهجير القسري للفلسطينيين من المدينة".
كما حذر من دعوات وتحريض عصابات المستوطنين للتجمهر في البلدة القديمة للمهاجمة والاعتداء على المقدسيين والمصلين في هذا الشهر الفضيل "استمرارا لاستهداف حرمة المسجد الأقصى المبارك".
وطالب البيان المجتمع الدولي "بأن يقف امام مسؤولياته لوضع حد فوري لهذا العدوان بحق الشعب الفلسطيني ومدينة القدس والتصدي لجرائم الاقتلاع والترحيل القسري بصورة سريعة وحاسمة تقتضيها خطورة الجرائم المرتكبة".
كما أكد أهمية دعم المجتمع الدولي للجهود الفلسطينية الأردنية المشتركة والمقدرة وتقديم كل عون مستطاع في متابعة قضية حي (الشيخ جراح) والتصدي لتهجير العائلات منه.
وطالب البيان المجتمع الدولي ومؤسساته "باعمال قواعد القانون الدولي وضمان توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ضد جرائم الحرب التي تقترفها اسرائيل في المدينة واجبارها على وقف هذه الجرائم ومساءلتها ومحاسبتها عليها".
ولفت الى أن "الافلات الدائم من العقاب والمساءلة هو تشجيع لكي يواصل الاحتلال جرائمه بكل ما يرتبه ذلك من تداعيات وانعكاسات على الامن والاستقرار في المنطقة". (النهاية) م ف م / ر غ / ن ع ع