A+ A-

رئيس قوة الاطفاء: القوة حققت تقدما كبيرا في جميع قطاعاتها لتنفيذ استراتيجيتها بتوفير الامن المجتمعي

رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد
رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد
الكويت - 21 - 4 (كونا) -- قال رئيس قوة الاطفاء العام الفريق خالد المكراد "ان القوة ومن خلال خططها القصيرة والطويلة الامد حققت تقدما كبيرا في جميع قطاعاتها لتنفيذ استراتيجيتها بتوفير الامن المجتمعي وحماية الارواح والممتلكات من خطر الحريق والكوارث بانواعها".
وذكر القريق المكراد في كلمة له خلال زيارة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لمقر قوة الاطفاء العام اليوم الاربعاء "ان صدور قانون رقم 13 لسنة 2020 بشأن قوة الاطفاء العام بدلا من الادارة العامة للاطفاء ودخوله حيز التنفيذ خير دليل على دعم سمو رئيس مجلس الوزراء اللا محدود في تحقيق تطلعات جميع منتسبي قوة الاطفاء العام".
واستعرض الفريق المكراد اهم الانجازات التي تم تحقيقها خلال العام الماضي حيث تم افتتاح ثلاثة مراكز اطفاء "وهي مراكز اطفاء الوفرة والخيران ومدينة صباح الاحمد البحرية وجاري تجهيز خمسة مراكز اطفاء جيدة في جابر الاحمد وغرب عبدالله المبارك وصباح الاحمد ومطار الكويت والجهراء".
واوضح "تم تحقيق هدف قوة الاطفاء العام في تقليل فترة الاستجابة للحوادث حيث تم تجهيز هذه المراكز باحدث آليات الاطفاء من خلال ادخال آليات الدفعة السابعة الى الخدمة هذا العام وعددها 99 آلية الى جانب اليات الدفعة الثامنة وعددها 76 آلية" متوقع وصولها العام المقبل.
واشار الى افتتاح قاعة ادارة الحوادث الكبرى المجهزة باحدث الانظمة والكوادر البشرية المتخصصة في تشغيلها.
وقال "ان نجاح قوة الاطفاء العام في اداء مهامها الشاقة والصعبة تكمن في عناصرها البشرية المدربة والقادرة على مواكبة التطور الكبير في مجال علوم وهندسة وتشغيل آليات ومعدات الاطفاء الحديثة وقد تم خلال هذا العام تخريج دورتين للضباط حملة المؤهلات الجامعية ودورة دبلوم هندسة اطفاء اضافة الى خمس دورات تخصصية لضباط الصف وترقية 1229 ضابط وضابط صف في مختلف الرتب".
واضاف " في مجال التحول الى النظام الالكتروني وخاصة ما يخص معاملات ورخص الاطفاء فقد تحقق ما يفوق نسبة 80 في المئة وجاري التحول الى الانظمة الذكية وتم الربط مع جميع الجهات الحكومية التي تسمح انظمتها بالربط مع قوة الاطفاء العام".
واشار الى ان الاحصائيات السنوية للحوادث للعام الماضي "تؤكد نجاح خطط قوة الاطفاء العام في العمل على انخفاض مؤشرات البلاغات والحوادث والاصابات من خلال برامج التوعية للمجتمع والمؤسسات او من خلال عمليات التفتيش وتطبيق المخالفات على المخالفين".(النهاية) ج ي / س ع م