A+ A-

وزير الخارجية الامريكي : نعمل على توفير 300 مليون دولار كمساعدات اضافية لأفغانستان

واشنطن - 21 - 4 (كونا) -- أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء أن إدارة بلاده تعمل مع الكونغرس لتوفير حوالي 300 مليون دولار من المساعدات المدنية الإضافية إلى أفغانستان خلال العام الجاري.
وقال بلينكن في بيان إن هذه المساعدة التي تقدمها وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "يتم توفيرها الآن لإثبات دعمنا الدائم للشعب الأفغاني".
وأوضح أن هذا التمويل يهدف الى "تحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية للمواطنين الأفغان وتعزيز النمو الاقتصادي ومكافحة الفساد وتجارة المخدرات وتحسين تقديم الخدمات الصحية والتعليمية ودعم تمكين المرأة وتعزيز آليات حل النزاعات ودعم المجتمع المدني الأفغاني ووسائل الإعلام المستقلة". وأضاف "فيما تبدأ الولايات المتحدة سحب القوات الأمريكية سنستخدم مساعدتنا المدنية والاقتصادية من أجل تعزيز سلام عادل ودائم لأفغانستان ومستقبل أكثر إشراقا للشعب الأفغاني".
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن في وقت سابق من هذا الشهر أن بلاده ستبدأ سحب جميع قواتها من أفغانستان بشكل تدريجي مع بداية الشهر المقبل على أن تكتمل عملية الانسحاب قبل حلول الذكرى المقبلة لأحداث 11 سبتمبر.(النهاية) ع س ج / خ ن ش