A+ A-

(أتلتيكو مدريد) يعلن انسحابه من مشروع مسابقة دوري السوبر الأوروبي

مدريد - 21 - 4 (كونا) -- أعلن نادي (أتلتيكو مدريد) الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء انسحابه من مشروع مسابقة دوري السوبر الأوروبي (سوبر ليغ) بعد أقل من يوم من انسحاب الأندية الإنجليزية.
وقال النادي في بيان على موقعه الإلكتروني الرسمي إن مجلس إدارة النادي أخذ في اجتماعه المنعقد اليوم قرارا بعدم إضفاء الطابع الرسمي على الانضمام إلى المشروع مشيرا إلى أن النادي حريص على الانسجام الضروري بين جميع المجموعات التي تتكون منها عائلة النادي لا سيما الجماهير.
وكانت رابطة مشروع مسابقة دوري السوبر الأوروبي أصدرت بيانا فجر اليوم بعد انسحاب الأندية الإنجليزية الستة من المسابقة تؤكد فيه استمرار فكرة البطولة مع إعادة تشكيل المشروع.
ولم يتبق في البطولة المقترحة حتى الآن سوى ناديي (ريال مدريد) و(برشلونة) الإسبانيين و(ميلان) و(يوفنتوس) من إيطاليا بعد انسحاب (إنتر ميلان) اليوم أيضا.
يذكر أن رابطة مشروع مسابقة دوري السوبر الأوروبي أصدرت بيانا أمس الأول الاثنين باتفاق 12 ناديا على إطلاق مسابقة جديدة هي (السوبر ليغ) بقيادة الأندية المؤسسة على أن يكون رئيس نادي (ريال مدريد) فلورنتينو بيريز رئيسا لها.
وقال البيان إن الأندية المؤسسة هي (ميلان) و(أرسنال) و(أتلتيكو مدريد) و(تشيلسي) و(برشلونة) و(إنتر ميلان) و(يوفنتوس) و(ليفربول) و(مانشستر سيتي) و(مانشستر يونايتد) و(ريال مدريد) و(توتنهام) لافتا إلى أنه ستتم دعوة ثلاثة أندية أخرى للانضمام قبل الموسم الافتتاحي لكن الأندية الإنجليزية أعلنت انسحابها في وقت متأخر من الليلة الماضية وبدأ بذلك انهيار المشروع. (النهاية) ه ن د / م ع ع