A+ A-

الرئيس الروسي يرحب بتشكيل أجهزة للسلطة الليبية خلال المرحلة الانتقالية

موسكو - 15 - 4 (كونا) -- رحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس بتشكيل أجهزة للسلطة في ليبيا خلال المرحلة الانتقالية التي يتعين خلالها الإعداد للانتخابات العامة في البلاد وإجراؤها.
وقالت الرئاسة الروسية في بيان على موقعها الإلكتروني الرسمي إن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه بوتين مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة الذي يقوم بزيارة عمل لروسيا حاليا.
ونقل البيان عن بوتين تأكيده خلال الاتصال استعداد موسكو لمواصلة تقديم الدعم للعملية السياسية بهدف تحقيق الاستقرار في ليبيا وتعزيز سيادتها ووحدتها وضمان التنمية الاقتصادية والاجتماعية فيها.
وأضاف البيان أن الجانبين اتفقا على العمل من أجل بلورة "الاتجاهات الواعدة" لتطوير العلاقات الثنائية استنادا إلى "تجربة التعاون الغنية بينهما".
من جانبه أعرب الدبيبة عن تقدير بلاده للخطوة الروسية التي تمثلت بتزويد ليبيا بجرعات من اللقاح الروسي المضاد لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
ومن المقرر ان يجري الدبيبة في وقت لاحق اليوم مباحثات مع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين قبل أن يجتمع غدا مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. (النهاية) ا س / م ع ع