A+ A-

وفاة نقيب الصحفيين المصريين الأسبق مكرم محمد أحمد عن عمر ناهز 86 عاما

القاهرة - 15 - 4 (كونا) -- غيب الموت اليوم الخميس الرئيس السابق للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقيب الصحفيين الأسبق في مصر مكرم محمد أحمد عن عمر ناهز 86 عاما إثر تعرضه لوعكة صحية نقل على إثرها للمستشفى.
ونعي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري في بيان "ببالغ الأسى والحزن" الفقيد الراحل مؤكدا أن "مصر فقدت كاتبا وطنيا وقيمة كبيرة".
وأضاف المجلس أن الراحل "أفنى عمره في خدمة الصحافة المصرية وشارك في معارك الوطن في فترات عصيبة طوال تاريخه الصحفي الذي يضعه في صدارة الكتاب والمفكرين المخلصين الذين وقفوا مساندين للدولة المصرية".
ولد مكرم محمد أحمد في مركز (منوف) بمحافظة (المنوفية) في دلتا مصر وحصل على ليسانس الآداب - قسم الفلسفة من جامعة القاهرة عام 1957.
وبدأ الفقيد عمله الصحفي محررا بصحيفة (الأخبار) ثم مديرا لمكتب صحيفة (الأهرام) بالعاصمة السورية دمشق ثم مراسلا عسكريا باليمن عام 1967 ورأس قسم التحقيقات الصحفية في (الأهرام) وتدرج حتى وصل لمنصب مساعد رئيس التحرير ثم مديرا لتحرير (الأهرام).
وشغل الفقيد منصب الأمين العام للاتحاد العام للصحفيين العرب ونقيب الصحفيين في مصر بين عامي 1989 و1993 وانتخب نقيبا للمرة الثالثة عام 2007 كما شغل عضوية مجلس الشورى.
وللفقيد العديد من المؤلفات منها (قدرة مصر النووية أسباب الإخفاق وتحديات المستقبل) و(مؤامرة أم مراجعة.. حوار مع قادة التطرف) و(كتاب عن اليمن) و(الثورة في جنوب الجزيرة العربية) و(أحاديث مع الإسرائيليين). (النهاية) ا س م / م ع ع