A+ A-

سويسرا: 21 وفاة و2226 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)

جنيف - 15 - 4 (كونا) -- أعلنت السلطات الصحية السويسرية اليوم الخميس تسجيل 21 حالة وفاة بالإضافة إلى 2226 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خلال ال 24 ساعة الماضية.
وقالت إدارة (كوفيد 19) التابعة لوزارة الشؤون الصحية السويسرية في بيان من مقرها بالعاصمة برن إن الحصيلة الإجمالية للجائحة ارتفعت بذلك إلى 9865 حالة وفاة وأكثر من 630 ألف إصابة بالفيروس التاجي.
وأضافت أن عدد المصابين الذين يضطرون للحصول على علاج ورعاية في المستشفيات في الأسبوعين الماضيين وصل إلى 826 مصابا مشيرة إلى إجراء أكثر من 5ر6 مليون اختبار تشخيصي حتى الآن على من بدت عليهم أعراض الإصابة بالفيروس.
وفرضت السلطات العزل المنزلي على أكثر من 16 ألف مصاب حتى التعافي من أعراض الإصابة بالفيروس إلى جانب عزل زهاء 28 ألفا آخرين كانوا على تواصل مع هؤلاء المصابين فيما وصل عدد من تم فرض العزل المنزلي عليهم بعد العودة من دول مصنفة على أنها خطرة إلى 6417 شخصا حتى التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.
وبدأت السلطات السويسرية في تعميم اختبارات تشخيصية مجانية على أن يكون إجراؤها متاحا في الصيدليات ولدى العيادات الطبية لمحاولة الكشف المبكر عن الإصابات قبل ظهور اعراض المرض.
كما دشنت السلطات حملة توعية جديدة لحث الرأي العام على التمسك بالإجراءات الاحترازية مع عودة تدريجية للأنشطة التجارية باستثناء المطاعم والمقاهي مع متابعة معدلات الإصابات عن كثب.
ويساور السلطات حالة من القلق البالغ بشأن ارتفاع حالات إصابات بالسلالات المتحورة من الفيروس التاجي التي باتت تمثل أكثر من نصف عدد الإصابات. (النهاية) ت ا / م ع ع