A+ A-

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة مملوكة للدولة في ميانمار

واشنطن - 8 - 4 (كونا) -- أعلنت الولايات المتحدة اليوم الخميس فرض عقوبات على شركة مملوكة للدولة في ميانمار على خلفية اتهامات باستغلال مواردها في ارتكاب "ممارسات وحشية" ضد المتظاهرين وتجاهل إرادة الشعب ومساره نحو استعادة الديمقراطية.
وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان إن واشنطن قررت "ردا على هذه الأفعال" ادارج شركة (ميانمار) للأحجار الكريمة وهي مؤسسة مملوكة للدولة على قائمة العقوبات.
وأوضح "نتخذ هذا الإجراء حيث يشارك القادة العسكريون في متجر الأحجار الكريمة الضخم في (العاصمة) نايبيداو تحت غطاء الشركة".
وأضاف أن الإجراء يهدف إلى إرسال إشارة واضحة للجيش مفادها أن الولايات المتحدة ستواصل الضغط المتزايد على مصادر إيرادات النظام حتى يوقف عنفه ويطلق سراح جميع المعتقلين ظلما ويرفع الأحكام العرفية وحالة طوارئ الدولة ويزيل قيود الاتصالات ويعيد ميانمار إلى طريق الديمقراطية.
وأكد أن الولايات المتحدة "بالتنسيق الوثيق مع حلفائنا وشركائنا في جميع أنحاء المنطقة والعالم ثابتة في الالتزام بالضغط على القوات العسكرية والأمنية" في ميانمار "لوقف جميع أشكال العنف ضد المتظاهرين السلميين وغيرهم لدعم استعادة الديمقراطية وتعزيز المساءلة عن الانقلاب والعنف الذي أعقب ذلك." (النهاية) رس ر / ط م ا