A+ A-

الجامعة العربية تعلن استعدادها للتواصل مع الاطراف اللبنانية لحل الازمة السياسية بالبلاد

الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي
الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي
بيروت - 8 - 4 (كونا) -- اعلنت جامعة الدول العربية اليوم الخميس عن استعداد امينها العام للمساعدة في الاتصالات بين الاطراف الرئيسية في لبنان لحل الازمة السياسية في البلاد.
وقال الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي في تصريح للصحفيين عقب لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون "اذا كان الامر يتطلب ان يكون سقف الجامعة هو السقف المقبول من الجميع فنحن حاضرون لذلك" كاشفا عن اتصالات ستجرى مع الاطراف السياسية لحل الوضع السياسي.
ونقل عن الرئيس عون ترحيبه بطرح الجامعة وتأكيده "ان اتفاق الطائف غير مهدد وهو اساس الدستور اللبناني وهو لا يستشعر اي تهديد للاتفاق فهناك دستور لبناني يجب ان يحترم من قبل جميع الاطراف." واعتبر ان لبنان يشهد "ازمة سياسية وازمة اقتصادية ضخمة والازمتان متلازمتان ولا يمكن حل الازمة الاقتصادية من دون الوصول الى مخرج وتسوية للأزمة السياسية".
وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان ان الرئيس عون اعرب عن ترحيبه بأي مبادرة تقوم بها جامعة الدول العربية في حل الازمة اللبنانية الراهنة وحرصه على "احترام ميثاقها وكل القرارات التي تصدر عنها والتعامل معها بإيجابية". (النهاية) ا ي ب / ط م ا