A+ A-

الجامعة العربية: بصدد اعداد استراتيجية عربية للحصول على لقاحات (كورونا)

القاهرة - 8 - 4(كونا) -- أعلنت جامعة الدول العربية اليوم الخميس انها بصدد اعداد استراتيجية عربية وآلية تنفيذها للحصول على لقاحات فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وتوحيد الجهود المبذولة لضمان التوفير والتوزيع العادل للقاحات على الدول العربية.
وذكرت الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء ابو غزالة في بيان أن ذلك يتم بالتعاون مع المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وذلك في اطار متابعة تنفيذ قرار مجلس وزراء الصحة العرب في دورته في مارس الماضي.
وأكدت ابو غزالة أهمية أن يتمكن الجميع من الحصول على خدمات صحية جيدة وبأقل تكلفة منوهة بأن الاحتفال بيوم الصحة العالمي الذي يصادف السابع من أبريل من كل عام يحتفل به العالم هذا العام تحت شعار "اقامة عالم يتمتع بقدر اكبر من العدالة والصحة ".
ولفتت الى أن جائحة (كوفيد-19) أبانت ان بعض الفئات يمكنها الحصول على الخدمات الصحية في حين لا تستطيع فئات اخرى الحصول عليها مما اثر على المجتمعات التي تعاني من الضعف والتي تأثرت بشدة من التدابير المتخذة لاحتواء الجائحة "خاصة بعض المجتمعات العربية".
وأوضحت ابو غزالة أن هذا الامر دعا مجلس وزراء الصحة العرب في دورته في مارس الماضي أن يتخذ قراره بشأن "تداعيات جائحة كوفيد 19 على المنطقة العربية في المجال الصحي" بتقديم الدعم لحماية النظم الصحية في الدول العربية المتأثرة بالجائحة وغيرها من الازمات الطارئة ومساعدتها على توفير احتياجاتها من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا. (النهاية) م ف م / ر غ / ط م ا