A+ A-

البيت الأبيض: مستمرون في تطبيق العقوبات على كوريا الشمالية ومستعدون للنظر في الدبلوماسية

واشنطن - 7 - 4 (كونا) -- قال البيت الأبيض اليوم الأربعاء إن الإدارة الأمريكية مستمرة في تطبيق العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية معربا في الوقت نفسه عن الاستعداد للنظر في الوسائل الدبلوماسية لتحقيق هدف نزع سلاح بيونغ يانغ النووي.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي في إيجاز صحفي "لدينا هدف واضح فيما يتعلق بكوريا الشمالية وهو نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية".
وأضافت "نحن بالطبع مستمرون في تطبيق العقوبات" مؤكدة في هذا السياق "التشاور مع الحلفاء والشركاء".
وأعربت ساكي عن استعداد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن "للنظر في شكل من أشكال الدبلوماسية إذا كانت ستقودنا إلى الطريق نحو نزع السلاح النووي" مشيرة إلى أن "هناك مراجعة جارية داخل الإدارة".
من جهته قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) جون كيربي في مؤتمر صحفي إن المراجعة التي تجريها الإدارة الأمريكية بشأن السياسات المرتبطة بكوريا الشمالية "مستمرة." وجدد التأكيد على الهدف المتمثل بنزع سلاح بيونغ يانغ النووي موضحا أن "كيفية تحقيق هذا الهدف هو بالضبط ما يتم مناقشته وتحليله في الوقت الحالي".
وأشار إلى أن كل القرارات التي ستتخذ ستكون "بالتشاور والتنسيق الوثيقين مع حلفائنا" في كوريا الجنوبية. (النهاية) ر س ر / م ع ع