A+ A-

اليونان تعلن إعادة افتتاح المدارس للمراحل العليا الاثنين المقبل

أنقرة - 7 - 4 (كونا) -- أعلنت وزيرة التعليم اليونانية نيكي كيراموس اليوم الأربعاء إعادة افتتاح المدارس للمراحل العليا الاثنين المقبل بعد أربعة أشهر من تعليق الدراسة بسبب تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
ونقلت وكالة الأنباء اليونانية عن كيراموس قولها في مؤتمر صحفي ان المراحل من العاشر حتى ال12 سيعاد افتتاح فصولها الدراسية للطلبة بسبب بقائهم خارج المدرسة لفترة طويلة والتحضير لإمتحانات الإلتحاق بالجامعة في نهاية العام الدراسي الحالي للطلبة الخريجين من الثانوية.
وأضافت انه يتعين على المعلمين والطلبة إجراء اختبارات إلزامية للكشف عن الفيروس مرتين في الأسبوع قبل الحضور الى المدرسة وادخال نتائج الفحوص الطبية عبر تطبيق إلكتروني خاص والذي سيصدر بطاقة نتيجة الفحص السلبي كل يومي اثنين وخميس.
واشارت الى أنه في حال أثبتت الفحوص الطبية إصابة أي معلم أو طالب بالفيروس يحق لهما إجراء اختبار سريع مجاني في مستشفى عام أو مركز صحي. وذكرت ان الوزارة تتباحث مع لجنة خبراء مكافحة (كورونا) بوزارة الصحة من أجل إعادة افتتاح المراحل الدراسية الأخرى.
وكانت منظمة الصحة العامة الوطنية باليونان أعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع حالات الوفيات بالفيروس الى 8607 أشخاص والاصابات الى 285015 حالة.(النهاية) ر س / س ع م