A+ A-

الحكومة اليمنية: ميليشيات الحوثي قصفت مجددا 3 مخيمات للنازحين شمالي (مأرب)

عدن - 29 - 3 (كونا) -- قالت الحكومة اليمنية اليوم الاثنين إن ميليشيات الحوثي قصفت مجددا ثلاثة مخيمات للنازحين شمالي محافظة (مأرب) بأكثر من 37 قذيفة مدفعية وصاروخية "أوقعت عشرات الضحايا أغلبهم نساء وأطفال" وتسببت في "تهجير 576 أسرة".
وذكرت وزارة الخارجية اليمنية في بيان أن ميليشيات الحوثي زادت مؤخرا من وتيرة الاستهداف "الممنهج والمتكرر" لمخيمات النازحين في (مأرب) رغم الجهود الدولية المبذولة للوصول إلى وقف لإطلاق النار والتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن.
وحذرت من أن هذا الاستهداف المتكرر "يفاقم من الوضع الإنساني ويؤدي إلى موجات نزوح جديدة تفاقم من معاناة المدنيين وتتعارض مع كافة الجهود المبذولة للتخفيف من حجم المعاناة الإنسانية في اليمن".
ودانت الوزارة بأشد العبارات استمرار القصف الحوثي على مخيمات النازحين معربة عن استنكار الحكومة اليمنية لاستمرار الميليشيات الحوثية في عدوانها العسكري الذي يقوض جهود تحقيق السلام في اليمن.
ودعت المجتمع الدولي إلى إدانة انتهاكات ميليشيات الحوثي وممارسة جميع وسائل الضغط عليها لوقف عدوانها وانتهاكاتها بحق المدنيين والنازحين.
وكانت (الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب) قد اعلنت الأسبوع الماضي إصابة خمس نساء وتدمير وحرق 27 خيمة و18 خزانا للمياه جراء قصف حوثي استهدف المخيمات الثلاثة بالأسلحة الثقيلة والمدفعية فيما كانت مئات الأسر قد اضطرت للنزوح من ثلاثة مخيمات أخرى بمنطقة (صرواح) غربي (مأرب) خلال فبراير الماضي للسبب ذاته.
وصعدت ميليشيات الحوثي منذ قرابة عام هجماتها باتجاه (مأرب) ليبلغ التصعيد ذروته منذ السابع من فبراير الماضي في إطار سعيها للسيطرة على المحافظة النفطية التي تمثل المعقل الرئيس للحكومة الشرعية شمالي البلاد وسط تحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة خصوصا أنها تستضيف نحو 3ر2 مليون نازح يتوزعون ضمن المجتمع المضيف إضافة إلى 139 مخيما للنازحين تنتشر في أطراف المدينة وضواحيها. (النهاية) س ن ص / م ع ع