A+ A-

وزير الخارجية القطري ورئيس إقليم كردستان العراق يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

رئيس إقليم كردستان العراق يلتقي وزير الخارجية القطري
رئيس إقليم كردستان العراق يلتقي وزير الخارجية القطري
اربيل - 24 - 3 (كونا) -- بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مع رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني اليوم الأربعاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفرص الاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال القطرية في الإقليم.
وذكرت رئاسة الاقليم في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء جمع الطرفين في اربيل خصص لبحث علاقات العراق وإقليم كردستان العراق مع قطر إلى جانب تطورات الأوضاع في المنطقة بصورة عامة وأهمية التعاون والتشارك في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأضاف البيان أن الجانبين بحثا كذلك مستجدات تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وخطوات مواجهته بالإضافة إلى مخاطر عودة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) للظهور.
وأشار إلى أن بارزاني تلقى في الاجتماع دعوة رسمية وجهها له رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني لزيارة الدوحة.
وأوضح البيان أن بارزاني أعرب عن رغبة إقليم كردستان العراق في المزيد من تطوير العلاقات مع قطر وبارك إكمال إجراءات افتتاح القنصلية القطرية في أربيل معتبرا ذلك "فرصة جيدة" لتعزيز العلاقات الثنائية.
وكان وزير الخارجية القطري وصل إلى اربيل في وقت سابق اليوم قادما من بغداد بعد إجراء سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين العراقيين. (النهاية) ص ب ر / م ع ع