A+ A-

أمين عام (الوطني للثقافة) يشيد بدور كندا في مساندة الحق الكويتي خلال الغزو

جانب من زيارة السفير الكندي لمتحف شهداء القرين
جانب من زيارة السفير الكندي لمتحف شهداء القرين
الكويت - 23 - 3 (كونا) -— قال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي كامل العبدالجليل إن كندا كانت في طليعة الدول الصديقة التي ساندت الحق الكويتي ودعمت جهود التحرير ضمن دول التحالف خلال الغزو العراقي على الكويت.
وأضاف العبدالجليل في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء خلال جولته مع السفير الكندي لدى دولة الكويت لويس بيير إيموند في متحف شهداء القرين أن زيارة السفير تؤكد عمق العلاقات بين دولة الكويت وكندا وتثبت المواقف التاريخية الداعمة للسلام.
وأعرب عن تقدير دولة الكويت لكل دول العالم التي استنفرت من أجل رد الظلم والبغي الذي وقع عليها إبان الغزو العراقي الغاشم.
من جانبه قال السفير إيموند في تصريح مماثل "لقد كان شرفا عظيما لي زيارة متحف شهداء القرين والتعرف على هذاالجزء المحزن والمهم من تاريخ الكويت".
وأضاف "ستظل كندا فخورة دائما بالدور الذي لعبته في تحرير دولة الكويت وتجمعنا بالشعب الكويتي علاقة خاصة جدا".
وأفاد أنه من المهم للغاية الاحتفاظ بذكرى هذه الأحداث حية في الأذهان "ولا ننسى أولئك الذين قدموا التضحية الكبرى في سبيل وطنهم" لافتا إلى أن الأجيال القادمة ستتمكن من استذكار هذه الأحداث بفضل الجهود الجبارة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومتحف الكويت الوطني.
وقدم مراقب المتاحف بالمجلس سلمان بولند خلال الزيارة شرحا لمحتويات المتحف وأقسامه الذي سيبقى شاهدا على وطنية وإرادة شعب قبل التحدي وقاوم الظلم في سبيل تحرير الوطن من الغزو العراقي الغاشم فكانت الحصيلة قافلة من الشهداء سطرت بدمائها ملحمة خالدة في سبيل الوطن. (النهاية) ش ه د / أ م ح