A+ A-

ايران: لن نزود الوكالة الدولية بأي معلومات ما لم يرفع الحظر عنا

طهران - 1 - 3 (كونا) -- أعلنت ايران اليوم الاثنين انها لن تزود الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأي معلومات بشأن أنشطتها النووية ما لم يتم رفع الحظر المفروض عنها.
ونقل التلفزيون الحكومي الإيراني عن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي قوله في تصريحات صحفية "ما لم يتم الغاء الحظر فلن يتم تزويد الوكالة الدولية باي معلومات".
وأوضح كمالوندي "إذا لم يتم رفع الحظر بعد ثلاثة أشهر سوف نحذف معلومات كاميرات المراقبة وسيتم وقف تسجيل المعلومات لكن في حال رفع الحظر عنا سنضع المعلومات التي بحوزتنا تحت تصرف الوكالة الدولية".
وأضاف ان العمل بالبروتوكول الاضافي متوقف في الوقت الحاضر وفيما لو تم الغاء الحظر بناء على قرار البرلمان الإيراني في غضون 3 أشهر فان الحكومة الإيرانية ستطلع البرلمان ليتخذ بدوره القرار اللازم.
وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي قد أعلن أمس الأحد في ختام زيارته لطهران عن التوصل لاتفاق فني مؤقت مع طهران مدته ثلاثة أشهر يسمح لمفتشي الوكالة بالاستمرار في مهام الرصد والتحقق دون معوقات بعد توقف طهران العمل بالبروتوكول الاضافي الملحق بمعاهدة الحد من الانتشار النووي اعتبارا من ال23 من الشهر الماضي.(النهاية) م و / ا م م