A+ A-

الأردن يدين استمرار ميليشيات الحوثي في استهداف المدن السعودية

عمان - 28 - 2 (كونا) -- دان الأردن اليوم الأحد استمرار ميليشيات الحوثي استهداف المدن السعودية والتي كان آخرها استهداف مدينة الرياض بصاروخ باليستي واستهداف جنوب المملكة بعدد من الطائرات المفخخة المسيرة بدون طيار والتي تمكنت قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها.
وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الاردنية ضيف الله الفايز في بيان إدانة واستنكار بلاده الشديدين لهذه الافعال "الارهابية الجبانة" واستهداف المدنيين الأبرياء الذي يشكل "خرقا صارخا" للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف المدنيين.
وأكد الفايز وقوف الأردن بالمطلق الى جانب السعودية في وجه كل ما يهدد أمنها وأامن شعبها مشددا على أن أمن المملكتين أمن واحد لا يتجزأ وأن أي تهديد لامن السعودية هو "تهديد لامن المنطقة برمتها".
وشدد على أهمية التوصل لوقف فوري ودائم لاطلاق النار وضرورة استجابة الحوثيين لجهود الامم المتحدة والمبادرات المستهدفة التوصل لحل سياسي وفق المرجعيات المعتمدة لانهاء الازمة وتحقيق الامن والاستقرار وفقا لتطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والامن والسلام.
وأشاد الفايز بقدرات قوات التحالف الدولي في اعتراض الصاروخ الباليستي والطائرات المفخخة المسيرة بدون طيار وتدميرها بنجاح. (النهاية) م ج ب / م م ج