A+ A-

اليمن يدين بشدة الهجمات الحوثية على السعودية

عدن - 27 - 2 (كونا) -- دان اليمن بشدة اليوم السبت الهجمات "الارهابية" التي شنتها ميليشيات الحوثي على العاصمة السعودية الرياض ومدينتي (جازان) و(خميس مشيط) بصواريخ باليستية وعدد من الطائرات بدون طيار (المسيرة).
واشارت وزارة الخارجية اليمنية في بيان الى "ان تلك الاعمال الارهابية تعتبر جريمة حرب تعرض حياة المدنيين للخطر وهو ما يتطلب محاسبة الارهابيين بما يتوافق مع القانون الدولي الانساني".
واكد البيان على "ضرورة وضع حد لتصرفات الميليشيات الارهابية واستهتارها بالقوانين والمواثيق الدولية واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للحفاظ على امن واستقرار المنطقة".
وجدد تأكيد وقوف اليمن حكومة وشعبا مع السعودية وتأييدها لكافة الاجراءات التي تتخذها ومكافحتها للارهاب للحفاظ على امن واستقرار اراضيها وسلامة مواطنيها واستقرار المنطقة.
واشاد البيان بيقظة وكفاءة قوات (تحالف دعم الشرعية) بقيادة السعودية ونجاحها في اسقاط الصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة قبل وصولها الى اهدافها.
وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد اعلن اليوم السبت عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وعدد من الطائرات المفخخة (المسيرة) التي اطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه الرياض ومدن أخرى جنوبي المملكة. (النهاية) س ن ص / ر ج