A+ A-

اليمن يعلن رفع الجاهزية الصحية لمواجهة موجة ثانية من (كورونا)

عدن - 23 - 2 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة اليمنية اليوم الثلاثاء رفع جاهزية منشآتها الطبية لمواجهة الموجه الثانية من جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) التي ظهرت مؤشراتها بعد أن سجلت آخر ثلاثة أيام إصابات مؤكدة هي الأعلى منذ سبتمبر الماضي.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح ترأس اجتماعا لقيادات الوزارة لمناقشة الوضع الراهن لمراكز العزل الصحي ومخزون الأدوية والمستلزمات الطبية والامكانيات المتاحة ورفع جاهزية المنشآت الطبية لمواجهة الموجة الثانية من جائحة (كورونا).
واشار بحيبح إلى أن ظهور عدد من الحالات في عدد من المحافظات في غضون الأيام الماضية يعطي مؤشرا بدخول الموجة الثانية من (كورونا).
ودعا الوزير بحيبح وكلاء الوزارة لمختلف القطاعات ومساعديهم للاستنفار والاستعداد لمواجهة الجائحة وتفعيل عمل المحاور الخاصة بفيروس (كوفيد 19) وإعادة هيكلتها وتوسيعها والاستفادة من تجارب الجولة السابقة.
ووجه بإعداد خطة استجابة طارئة وسريعة مع التأكيد على الجوانب العملية لعمل الخطة لمواجهة الوضع الحالي وتصحيح الاختلالات وعدم إضاعة أي جهد.
وفي السياق ذاته وجهت وزارة الصحة تعميما لمكاتبها في جميع المحافظات برفع الجاهزية في جميع المرافق الصحية ومراكز العزل وتشديد الاجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى داخل المستشفيات والادارات الطبية وعزل الحالات المشتبهة وتفعيل التوعية المجتمعية لمواجهة الموجة الثانية من الجائحة.
وكانت إحصائيات اللجنة العليا للطوارئ قد أظهرت ارتفاعا ملحوظا في الحصيلة اليومية لعدد الإصابات المؤكدة بفيروس (كورونا) إذ بلغ إجمالي ما تم رصده خلال الثلاثة أيام الماضية 30 حالة وهي حصيلة تزيد عن متوسط الإصابات المسجلة خلال الأشهر الأربعة الماضية. (النهاية) س ن ص / م ع ع