A+ A-

وزير الدفاع يرعى ختام تمرين (تحرير 21) بمشاركة قوات كويتية وأمريكية

‎نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح خلال تمرين (تحرير21)
‎نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح خلال تمرين (تحرير21)
الكويت - 23 - 2 (كونا) -- اختتمت القوة البرية في الجيش الكويتي ممثلة بلواء التحرير الآلي/6 ومشاركة مدفعية القوة البرية والقوة الجوية والقوات الصديقة من الجيش الأمريكي تمرين (تحرير21) الذي انطلق في 12 فبراير الحالي بمنطقة الأديرع برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح.
وقال الشيخ حمد جابر العلي في بيان صحفي صادر عن رئاسة أركان الجيش اليوم الثلاثاء إن ما يقوم به المشاركون في التمرين من مهام وواجبات محل اعتزاز وتقدير ونتاج جهد وعمل متواصل وسعي للتطوير.
وأضاف أن التمرين يعكس أيضا كفاءة وقدرة منتسبي الجيش الكويتي وما يتمتعون به من قدرات وإمكانات وخبرات مكنتهم من تحقيق التفوق والنجاح في مختلف مشاركاتهم بالتمارين والتدريبات العسكرية الداخلية منها والخارجية.
ونقل تحيات وتقدير سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم للمشاركين في التمرين من ضباط وضباط الصف وأفراد على ما يبذلونه من جهود مخلصة وعمل متواصل وعطاء متميز لخدمة الوطن الحبيب.
وأوضح أن المشاركة في مثل هذه التمارين تفسح المجال للمشاركين بها لكسب المزيد من الخبرات الميدانية كما تعمل على صقل مهاراتهم الفردية والجماعية وتعزز من أواصر التعاون والعمل المشترك بين منتسبي الجيش الكويتي وإخوانهم من منتسبي القوات المسلحة بالدول الشقيقة والصديقة.
وبين أن هذا الأمر يسهم في تحقيق الأهداف والغايات التي يتطلع إليها الجميع في الوصول بقواتنا إلى المستويات المنشودة من الجاهزية والاستعداد.
وأعرب الوزير بمناسبة الذكرى ال60 للعيد الوطني وال30 ليوم التحرير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالتضحيات الجليلة والبطولات الكبيرة التي سطرها منتسبو الجيش الكويتي في الدفاع عن وطنهم وتحريره من عدو استباح أرضه وبحره وسماه وذلك بمشاركة الأوفياء من جيوش الدول الشقيقة والصديقة التي وقفت مع الحق الكويتي وأيدته وناصرته فعاد الوطن حرا أبيا عزيزا يستظل في أمنه وخيره جميع الشرفاء.
وتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى الجهود المخلصة التي بذلت في هذا التمرين داعيا المشاركين فيه للمحافظة على مثل هذا المستوى من العطاء والتميز حتي يكونوا دائما على أتم الاستعداد لتنفيذ مختلف المهام والواجبات التي توكل إليكم لصون أمن وسلامة واستقرار الوطن الغالي.
وسأل المولى عز وجل أن يوفق الجميع لما فيه خير البلد الحبيب في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما وسدد على طريق الخير خطاهما.
بدوره قدم آمر لواء التحرير الآلي/6 العميد الركن طلال الشمري أمام وزير الدفاع إيجازا عن مجريات الأحداث ومراحل تنفيذ التمرين وتطبيق مفاهيم العقيدة القتالية الكويتية وكيفية التعامل مع المعضلات المدرجة ضمن سيناريو التمرين.
وتم الانتقال بعد ذلك الى مشاهدة تطبيق عملي للرماية بالذخيرة الحية تميز بالمستوى العالي في الأداء والدقة في إصابة الأهداف في موقع التمرين.
ورافق الوزير في حضور فعاليات اختتام التمرين رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح ونائب رئيس الأركان الفريق الركن فهد الناصر وعدد من كبار قادة الجيش.
وكان في استقباله لحظة وصوله إلى موقع التمرين آمر القوة البرية العميد الركن محمد الظفيري وعدد من قادة التشكيلات. (النهاية) ع ك / ن ف ع