A+ A-

الولايات المتحدة تدين مقتل سفير إيطاليا في هجوم مسلح بالكونغو

واشنطن - 22 - 2 (كونا) -- دان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الإثنين مقتل سفير إيطاليا لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية في هجوم مسلح استهدف قافلة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة شرق الدولة الإفريقية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان إن بلينكن قدم في اتصال هاتفي التعازي لنظيره الإيطالي لويجي دي مايو لمقتل سفير بلاده في جمهورية الكونغو الديمقراطية لوكا أتانازيو إلى جانب شخصين آخرين كانا ضمن القافلة.
وأضاف البيان أن بلينكن ناقش مع لويجي خلال الاتصال عددا من "الأولويات المشتركة" بما في ذلك دعم التحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وأشار إلى أن الوزيرين الأمريكي والإيطالي بحثا كذلك مسألة "دعم السلطة التنفيذية المؤقتة الموحدة الجديدة في ليبيا المكلفة بتوجيه ليبيا نحو الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021".
وكان برنامج الأغذية العالمي أكد أن السفير الإيطالي الذي قتل في الكونغو في وقت سابق من اليوم الاثنين كان ضمن قافلة تابعة لبعثة الأمم المتحدة في زيارة ميدانية لأنشطة البرنامج شرق البلاد.
وقال البرنامج في بيان إن السفير الإيطالي أتانازيو ومرافقه من السفارة الإيطالية وسائقا محليا يعمل لدى برنامج الأغذية العالمي قتلوا اليوم في "هجوم على وفد كان مسافرا في زيارة ميدانية شرقي الكونغو كما أصيب عدد آخر بجروح". (النهاية) ر س ر / م ع ع