A+ A-

فرنسا تسجل 4646 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)

باريس - 22 - 2 (كونا) -- أعلنت فرنسا اليوم الاثنين تسجيل 4646 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خلال ال 24 ساعة الماضية.
وقالت وزارة الصحة الفرنسية في بيان إن الحصيلة الإجمالية للإصابات ارتفعت بذلك إلى 3609827 حالة.
كما سجلت السلطات الصحية 333 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات في فرنسا إلى 84613 حالة.
من جانبه أعلن حاكم إقليم (الألب البحرية) برنار غونزاليس في مؤتمر صحفي تشديد قواعد الإغلاق الخاصة بالإقليم الواقع في جنوب فرنسا بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس (كورونا).
وقال غونزاليس إن "المنطقة الساحلية ستكون مغلقة خلال عطلتي نهاية الأسبوع المقبلتين" مضيفا أن الوضع في المنطقة القريبة من الحدود الفرنسية - الإيطالية تدهور مؤخرا.
وقررت السلطات الفرنسية تكثيف المراقبة في المطارات وعلى الحدود الإيطالية وتسريع حملة التطعيم ضد (كوفيد 19) في عدد من المقاطعات التي تضررت بشدة من زيادة عدد الإصابات بسلالات (كورونا) المتحورة.
وكانت مدينة (نيس) الجنوبية قد أعلنت أمس الأحد استعدادها لمواجهة مجموعة جديدة من القيود المحلية لمكافحة تفشي الفيروس الذي بدأ ينتشر أسرع بكثير من أي مكان آخر في فرنسا.
ودعا عمدة (نيس) كريستيان إستروسي الزوار إلى الابتعاد عن منطقة الريفييرا الفرنسية السياحية بعد أن شهدت المدينة الجنوبية ارتفاعا في حالات الإصابة بفيروس (كورونا). (النهاية) م ج ز / م ع ع