A+ A-

وزير الداخلية: يجب التزام المسافرين بقرارات السلطات الصحية والتسجيل بتطبيق (كويت مسافر)

الكويت - 18 - 2 (كونا) -- أكد وزير الداخلية الكويتي الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح اليوم الخميس أهمية التزام المسافرين بكافة التعليمات والإرشادات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة ووزارة الداخلية بالإضافة إلى إجراءات السلامة الواجب اتباعها.
وشدد وزير الداخلية وفق بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة على ضرورة التسجيل في تطبيق (كويت مسافر) لمعرفة كافة الإرشادات والتعليمات التي ترتبط بإجراءات السفر من دولة الكويت وإليها وذلك لحماية صحة المسافرين عبر رفع مستوى الوعي وتطبيق اجراءات السفر المستحدثة.
وأكد وجوب الحجز الفندقي لجميع القادمين والمغادرين الراغبين بالعودة مرة أخرى إلى البلاد على أن يكون الحجر الصحي لمدة سبعة أيام على نفقتهم الخاصة واستكمال سبعة أيام أخرى في الحجر المنزلي بالإضافة إلى تحمل تكاليف فحص (بي سي آر) حيث تشمل هذه الاجراءات السفر عن طريق الجو أو البر والبحر.
ودعا المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بتوجيهات الجهات المسؤولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) مشددا على انه "لن يسمح للقادمين والمغادرين بالسفر إلا بعد التسجيل في تطبيق (كويت مسافر) واستكمال إجراءات حجز الفندق".
وأشار وزير الداخلية إلى سعي الوزارة لتسهيل كافة إجراءات المغادرين ووصول القادمين من الخارج سواء عن طريق المنافذ الجوية أو البرية أو البحرية. (النهاية) ن ش / ر ج