A+ A-

(التجاري) الكويتي: البنك لم يحقق ارباحا صافية خلال 2020

الكويت - 7 - 2 (كونا) -— اعلن البنك التجاري الكويتي اليوم الأحد عدم تحقيقه أي أرباح صافية للمساهمين خلال العام 2020 وذلك للسنة الثانية على التوالي.
وقال البنك في بيان صحفي ان الارباح التشغيلية عن 2020 البالغة 5ر91 مليون دينار كويتي (نحو 9ر301 مليون دولار امريكي) تم تحويلها بالكامل الى مخصصات تقديرا للظروف الاستثنائية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).
واضاف ان إجمالي المخصصات المحتفظ بها لدى البنك يبلغ 7ر135 مليون دينار (نحو 8ر447 مليون دولار) مبينا ان نسبة القروض غير المنتظمة بقيت عند مستوى (صفر) للعام الثاني على التوالي.
وافاد أن مجلس إدارة البنك اوصى بتوزيع أسهم منحة بنسبة 3 في المئة من أسهم الخزينة على ان يخضع توزيع هذه الاسهم لموافقة المساهمين في اجتماع في الجمعية العمومية.
ونقل البيان عن رئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد دعيج الصباح تأكيده حرص البنك الدائم على دعم كافة الإجراءات التيسيرية التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع الجائحة ومنها تأجيل مدفوعات أقساط القروض الشخصية لمدة 6 شهور دون احتساب أي فوائد إضافية أو رسوم أخرى عن فترة التأجيل.
وذكر الشيخ الدعيج أن الإجراءات التيسيرية امتدت لتشمل عملاء البنك من الشركات حيث تم تأجيل الفوائد والاقساط لمدة 4 شهور دون رسوم إضافية موضحا انه وبهدف مؤازرة العملاء الذين تأثرت أعمالهم سلبا بسبب الجائحة قام البنك بتقديم الدعم اللازم لكل حالة على حدة.(النهاية) ف ن ك / ط أ ب