A+ A-

الجهات الصحية الأمريكية توصي بالحصول على الجرعة الثانية من لقاح (كورونا) بالوقت المحدد

واشنطن - 27 - 1 (كونا) -- شددت مديرة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها روشيل والينسكي اليوم الأربعاء على أن المراكز لا تزال توصي بأن يحصل الأشخاص على الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيرس (كورونا) في "أقرب وقت ممكن" من الفترة الموصى بها.
وأوضحت والينسكي خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض هو الأول الذي يعقده فريق الرئيس جو بايدن المكلف بالتصدي للجائحة أن الجرعة الثانية في حال لم تقدم في الوقت المحدد لها سلفا "فيمكن أن تقدم خلال ستة أسابيع أو 42 يوما بعد الجرعة الأولى".
وأكدت أن اللقاحات "آمنة وتعمل وهذا مدعوم بالبيانات" العلمية محذرة من أن "خطر الإصابة بكورونا أعلى بكثير من مخاطر الحساسية أو الحساسية المفرطة" التي قد تسببها اللقاحات للبعض.
من جهته كشف كبير مستشاري الفريق آندي سلافيت وجود عقبتين تواجهان جهود التصدي للفيروس "الأولى هي الحصول على إمدادات كافية بسرعة كافية والثانية هي القدرة على إعطاء اللقاحات بسرعة بمجرد إنتاجها وإرسالها إلى المواقع" حيث تتم عملية التطعيم.
وأكد خلال المؤتمر ذاته أن الجهات الصحية تتخذ إجراءات للتغلب على ذلك لكنه أوضح أن "شهورا ستمر قبل أن يتمكن كل من يريد لقاحا من الحصول عليه".
ولا تزال الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات بالفيروس لكنها تسعى إلى تطعيم جميع سكانها بحلول الصيف المقبل. (النهاية) ع س ج / م م ج