A+ A-

الجامعة العربية: اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في 8 فبراير المقبل

القاهرة - 27 - 1 (كونا) -- أعلنت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب في الثامن من فبراير المقبل لبحث مختلف القضايا ذات الأهمية لمصالح الامن القومي العربي وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطوراتها.
وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي في بيان مساء اليوم إن الامانة العامة للجامعة تلقت مذكرتين من كل من المندوبية الدائمة للاردن ومصر تطلبان فيهما عقد هذا الاجتماع وذلك في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة.
وأوضح زكي أن الأمانة العامة قامت بتعميم المذكرتين على الدول الاعضاء بالجامعة لابلاغها بموعد الاجتماع الوزاري الحضوري الطارئ.
وأوضحت المذكرتان اللتان تم تعميمهما على الدول الأعضاء أن التطورات التي تشهدها المنطقة "تستوجب موقفا عربيا جامعا يحقق الحماية للامن القومي العربي ويخدم المصالح العربية المشتركة ويعزز التضامن العربي المشترك ويعيد التأكيد على الثوابت العربية بشأن القضية الفلسطينية".
وأشارت المذكرتان إلى أن كلا من الأردن ومصر قاما باجراء اتصالات مع الدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية "للتشاور حول أهمية تحقيق مثل هذه الغايات والعمل على تعظيم ما يجمع الدول العربية من نقاط التقاء وتحييد اى نقاط للخلاف". (النهاية) م ف م / ر غ / م م ج