A+ A-

بريطانيا: 1725 وفاة و25 ألف إصابة بفيروس (كورونا)

لندن - 27 - 1 (كونا) -- أعلنت بريطانيا اليوم الأربعاء ارتفاع اجمالي الوفيات المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) إلى 101887 حالة بعد تسجيل 1725 وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية.
وأكدت وزارة الصحة البريطانية في بيان صحفي أنها أحصت 25308 إصابات جديدة بالفيروس الأمر الذي رفع إجمالي الإصابات المؤكدة إلى أكثر من ثلاثة ملايين و715 ألف حالة.
وعلى صعيد متصل أعلنت الوزارة ارتفاع عدد الذين تم تطعيمهم بالجرعة الأولى من لقاح (فايزر - بايونتك) إلى أكثر من سبعة ملايين و164 ألف شخص في حين بلغ عدد الذين تم تطعيمهم بجرعتين ما يقارب من 474 ألف شخص.
وكانت الحكومة البريطانية أعلنت في وقت سابق اليوم فرض حجر صحي الزامي لمدة عشرة أيام في فنادق محددة على البريطانيين والمقيمين العائدين من 22 دولة أغلبها من امريكا الجنوبية.
وذكر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون امام نواب البرلمان ان حكومته سبق ان اوقفت الرحلات مع تلك الدول ومنعت دخول القادمين منها باستثناء المواطنين البريطانيين والمقيمين الذين سيشملهم قرار الحجر الجديد.
ويشمل قرار الحجر الالزامي الأرجنتين والبرازيل وبوليفيا وتشيلي وكولومبيا والاكوادور وغويانا وغويانا الفرنسية وباناما وباراغواي وبيرو اضافة الى سورينام واوروغواي وفنزويلا والبرتغال وجنوب افريقيا والرأس الاخضر الى جانب دول اخرى سيعلن عنها لاحقا.
يذكر أنه أصبح إجباريا منذ يوم الاثنين الماضي على القادمين الى بريطانيا حمل وثيقة طبية لا تزيد مدتها عن 72 ساعة تثبت عدم اصابتهم بفيروس (كورونا). (النهاية) خ د / م م ج