A+ A-

بريطانيا: حجر الزامي في الفنادق على المواطنين والمقيمين العائدين من 22 دولة

لندن - 27 - 1 (كونا) -- أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الاربعاء فرض حجر صحي الزامي لمدة عشرة أيام في فنادق محددة على البريطانيين والمقيمين العائدين من 22 دولة اغلبها من امريكا الجنوبية.
وذكر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون امام نواب البرلمان ان حكومته سبق ان اوقفت الرحلات مع تلك الدول ومنعت دخول القادمين منها باستثناء المواطنين البريطانيين والمقيمين الذين سيشملهم قرار الحجر الجديد.
وأكد ان وزارة الصحة تعمل على اعداد اقامات وفنادق معينة ستخصص لهذا الغرض قبل الاعلان الرسمي عن دخول القرار حيز التنفيذ مضيفا ان العائدين سيتم انتظارهم في المطارات ونقلهم الى العزل في تلك الاقامات على نفقتهم الخاصة.
واوضح جونسون ان القرار يهدف الى وقف انتقال سلالات جديدة متحورة من فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وخاصة المنتشرة في جنوب افريقيا وامريكا اللاتينية لافتا الى ان البرتغال لديها صلات وثيقة مع دول تلك القارة ولذلك تم اضافتها للقائمة.
ونبه من جهة اخرى الى ان الاغلاق العام الذي تفرضه الحكومة حاليا يعني ان الرحلات الخارجية غير الضرورية اصبحت ممنوعة بالقانون محذرا من ان شرطة الحدود ستحقق مع المغادرين عن سبب سفرهم للخارج في هذه الظروف.
يذكر ان قرار الحجر الالزامي يشمل الارجنتين والبرازيل وبوليفيا وتشيلي وكولومبيا والاكوادور وغويانا وغويانا الفرنسية وباناما وباراغواي وبيرو اضافة الى سورينام واوروغواي وفنزويلا والبرتغال وجنوب افريقيا والرأس الاخضر الى جانب دول اخرى سيعلن عنها لاحقا.
من جانب اخر اكد جونسون انه لن يتم اعادة فتح المدارس في منتصف فبراير المقبل مثلما كان مقررا من قبل.
وذكر جونسون خلال خطابه امام نواب البرلمان انه سيتم اعادة فتح المدارس بشكل تدريجي ابتداء من يوم الثامن مارس المقبل ولكن تبعا لما ستكون عليه الوضعية الوبائية مشيرا الى ان حكومته ستعمل على دراسة القضية بالتفصيل في الاسبوع الذي يبدأ يوم 22 فبراير القادم حيث سيتم ايضا بحث طرق رفع بعض اجراءات الاغلاق اذا سمحت الظروف بذلك. (النهاية) م ر ن / ط م ا