A+ A-

وزير الخارجية المصري يؤكد ثقته في استمرار الدعم الاوروبي للقضية الفلسطينية

وزير الخارجية المصري مع الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سوزانا تريستل
وزير الخارجية المصري مع الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سوزانا تريستل
القاهرة - 27 - 1 (كونا) -- اكد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الاربعاء ثقته في استمرار الدعم الأوروبي للقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة وبما في ذلك في اطار وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). وذكرت الخارجية المصرية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء شكري مع الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سوزانا تريستل. واطلع شكري خلال اللقاء الممثلة الاوروبية على الجهود الحثيثة التي تبذلها القاهرة من أجل تحريك جهود السلام وخلق بيئة مواتية تدفع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي للانخراط في مسار تفاوضي جاد وبناء وصولا الى تسوية عادلة وشاملة على أساس حل الدولتين وبما يضمن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. وشدد في هذا الاطار على ضرورة ترجمة هذا المناخ الايجابي الى واقع عملي على الأرض.
من جانبها اطلعت تريستل الوزير شكري على نتائج اتصالاتها مع مختلف الأطراف المعنية وكذلك الرؤية الأوروبية لاحياء المفاوضات بين الجانبين.
وأشادت في هذا الاطار بدور مصر الداعم لعملية السلام في الشرق الأوسط ومستوى التنسيق القائم مع الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن معربة عن تطلعها لاستمرار وتيرة التشاور والتعاون مستقبلا. (النهاية) ع ف ف / ط م ا