A+ A-

البرلمان التونسي يمنح ثقته لصالح التعديل الوزاري

تونس - 26 - 1 (كونا) -- منح مجلس نواب الشعب (البرلمان) في تونس ثقته في وقت متأخر من اليوم الثلاثاء لصالح التعديل الوزاري الذي اقترحه رئيس الحكومة هشام المشيشي وشمل 11 وزارة.
وحظي جميع الوزراء الجدد الذين جرى اقتراحهم في التعديل الوزاري في حكومة المشيشي بثقة النواب حيث نال وزير العدل المقترح يوسف الزواغي 140 صوتا فيما حظي وزير الداخلية المقترح وليد الذهبي ب138 صوتا فيما نال وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية المقترح عبد اللطيف الميساوي 144 صوتا.
كما صوت 140 نائبا لصالح تعيين شهاب بن احمد وزيرا للشؤون المحلية والبيئة بينما نال وزير الصحة المقترح الهادي خيري 137 صوتا ووزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة رضا بن مصباح 136 صوتا ووزير الطاقة والمناجم سفيان بن تونس 131 صوتا.
ووافق 128 نائبا على تعيين اسامة الخريجي وزيرا للزراعة فيما نال وزير الثقافة المقترح يوسف بن ابراهيم 141 صوتا ووزير التدريب المهني والتشغيل يوسف فنيرة 118 صوتا ووزير الشباب والرياضة زكرياء بلخوجة 138 صوتا.
وفي تعليقه على الانتقادات الموجهة للوزراء المقترحين لنيل الثقة تعهد ‏رئيس الحكومة المشيشي باتخاذ الاجراءات اللازمة "إذا ثبت يقينا ما يمس بنزاهة أي كان" مشددا على ثقته في مؤسسات الدولة وفي القضاء لينظر في كل من تتعلق به شبهات فساد.
وقوبل هذا التعديل الوزاري الذي يأتي بعد اربعة أشهر فقط من تشكيل حكومة المشيشي الأولى بانتقادات واسعة لا سيما ان تقارير تحدثت عن شبهات فساد تلاحق بعض الوزراء المقترحين وهو ما دفع الرئيس التونسي قيس سعيد أمس الاثنين للقول إنه لن يسمح بأداء اليمين الدستورية لكل وزير تحوم حوله شبهة فساد. (النهاية) خ س ج / م ع ع