A+ A-

الرئيس الأمريكي يوقع أوامر تنفيذية لاحتواء جائحة (كورونا)

واشنطن - 21 - 1 (كونا) -- وقع الرئيس الامريكي جو بايدن اليوم الخميس مجموعة من الاوامر التنفيذية تهدف الى احتواء جائحة (كورونا) التي لا تزال الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الاصابات والوفيات بها.
وقال بايدن للصحفيين في البيت الابيض قبيل التوقيع ان البلاد "لم تدخل في هذه الفوضى بين عشية وضحاها وسيستغرق الامر (احتواء الجائحة) شهورا حتى نغير الاوضاع لكن اسمحوا لي ان أكون واضحا بنفس القدر فسوف نتجاوز هذا".
وشدد على ان ادارته "ستهزم هذه الجائحة وان المساعدة في الطريق" مشيرا الى ان البلاد لا تزال تمر من "شتاء مظلم" بسبب الفيروس.
وحسب تغريدة نشرها البيت الابيض عبر حسابه الرسمي على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي فإن هذه الاوامر تتعلق بجهود احتواء جائحة (كورونا) "من خلال توسيع الفحوصات وتسليم اللقاحات وتعزيز الاستجابة المتساوية (بين فئات المجتمع) واعادة فتح المدارس والشركات بطريقة آمنة".
واوضح بايدن في تغريدة على (تويتر) ان ادارته "نقوم برد قوي ومنسق ومنصف ومهني للسيطرة على الفيروس في أسرع وقت ممكن".
ووقع بايدن امرا تنفيذيا بفرض ارتداء الكمامة في المطارات والقطارات والسفن والحافلات اثناء التنقل فيها بين المدن حيث يؤكد هذا الامر التنفيذي على ضرورة الالتزام بتعليمات المراكز الوطنية للسيطرة على الامراض والوقاية منها مثل إلزامية ان يثبت المسافرون القادمون جوا الى الولايات المتحدة خلوهم من الفيروس.
وتسعى ادارة بايدن الى احتواء الجائحة وإبطاء سرعة انتشار الفيروس الذي أودى حتى الآن بحياة 382ر408 شخصا في عموم البلاد بينما بلغ عدد المصابين 405ر552ر24 حالة مؤكدة حسب الأرقام اليومية التي تعلنها جامعة (جونز هوبكنز) الامريكية. (النهاية) ع س ج / ر ج