A+ A-

تونس تدين الهجومين الإرهابيين في العراق

تونس - 21 - 1 (كونا)-- دانت تونس اليوم الخميس بأشد العبارات الهجومين الإرهابيين الغادرين اللذين وقعا وسط العاصمة العراقية بغداد ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا بين قتلى وجرحى.
وأعربت الخارجية التونسية في بيان عن تضامن تونس مع العراق حكومة وشعبا مؤكدة وقوفها إلى جانبه في حربه ضد جميع أشكال الإرهاب والتطرف العنيف.
في سياق متصل بحث وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي مع سفير العراق بتونس ماجد اللجماوي تعزيز علاقات التعاون الثنائي والإعداد للاستحقاقات المقبلة بين البلدين.
وذكرت الخارجية التونسية في بيان منفصل ان الجرندي اكد خلال المحادثات أهمية دفع العلاقات التونسية العراقية لاسيما في المجالات الاقتصادية من خلال تنمية المبادلات التجارية والاستثمارات بين البلدين.
ودعا إلى الإعداد الجيد للدورة المقبلة للجنة المشتركة التونسية العراقية والتي ستمثل مناسبة لتعزيز التواصل بين الجانبين وبحث سبل دفع التعاون الثنائي وتطويره واستكشاف مجالات جديدة ومبتكرة لاسيما في المجالات الاقتصادية.
من جانبه أعرب السفير العراقي عن التطلع لدعم التعاون التونسي العراقي واستثمار ما يتوفر من قواسم مشتركة وعلاقات متينة بين البلدين مؤكدا الحرص على بذل كل ما في وسعه لتأمين أسباب نجاح الاستحقاقات الثنائية المقبلة. (النهاية) خ س ج / أ م س