A+ A-

الرئيس ترامب يعرب عن تمنياته للإدارة الأمريكية الجديدة بالنجاح

واشنطن - 19 - 1 (كونا) -- أعرب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب اليوم الثلاثاء عن تمنياته للإدارة الجديدة بالنجاح في قيادة البلاد وذلك عشية تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة.
وقال ترامب في كلمة مسجلة "هذا الأسبوع يتم تنصيب إدارة جديدة ندعو من أجل نجاحها في الحفاظ على أمريكا آمنة ومزدهرة".
وأضاف "فعلنا ما جئنا إلى هنا لنفعله.. وأكثر من ذلك بكثير" مضيفا "أجندتنا لم تتعلق باليمين أو باليسار أو بجمهوري أو ديمقراطي بل بصالح أمة وهذا يعني الأمة بكاملها".
وعدد الرئيس ترامب في كلمته إنجازات إدارته مشيرا إلى أنه خلال عهده استعادت الولايات المتحدة قوتها في الداخل وقيادتها في الخارج.
وتابع "بنينا أعظم اقتصاد في تاريخ العالم.. وأعدنا تنشيط تحالفاتنا وحشدنا دول العالم للوقوف في وجه الصين على نحو غير مسبوق" مضيفا "أنا أول رئيس (أمريكي) لم يخض حروبا جديدة منذ عقود".
كما جدد ترامب إدانته أعمال العنف التي شهدتها العاصمة واشنطن في السادس من يناير الجاري قائلا إن "جميع الأمريكيين أصيبوا بالرعب من الهجوم على مبنى الكابيتول. العنف السياسي هو هجوم على كل ما نعتز به كأمريكيين. لا يمكن التسامح معه".
وقال ترامب "بينما أستعد لتسليم السلطة إلى إدارة جديدة ظهر يوم (غد) الأربعاء أريدكم أن تعلموا أن الحركة التي بدأناها قد بدأت للتو".
وكان ترامب قد أعلن أنه لن يحضر مراسم تنصيب بايدن رئيسا للولايات المتحدة التي تجرى في باحة الكونغرس غدا وسط إجراءات أمنية مشددة. (النهاية) ع س ج / ه س ص