A+ A-

ارتفاع الأسهم الأمريكية بقيادة قطاع التكنولوجيا وآمال التحفيز الاقتصادي

نيويورك - 19 - 1 (كونا) -- شهدت الأسهم الأمريكية ارتفاعا في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء بقيادة قطاع التكنولوجيا الذي قاد مكاسب البورصة مع صعود سهمي شركتي (فيسبوك) و(ألفابت) بنحو 8ر3 و3ر3 بالمئة على التوالي.
كما جاء المنحى التصاعدي للأسهم على خلفية إظهار مرشحة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لمنصب وزير الخزانة جانيت يلين دعما في اتجاه المزيد من التحفيز المالي لدعم اقتصاد الولايات المتحدة الذي عصفت به جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وذلك في كلمة ألقتها اليوم أمام اللجنة المالية بمجلس الشيوخ.
فمع ختام التعاملات جنى مؤشر (داو جونز) الصناعي 4ر0 بالمئة مسجلا 52ر30930 نقطة فيما ارتفع مؤشر (ستاندرد آند بورز) 8ر0 بالمئة إلى 91ر3798 نقطة في حين صعد مؤشر (ناسداك) التكنولوجي 5ر1 بالمئة إلى 18ر13197 نقطة.
ويأتي الارتفاع بدعم من موسم نتائج أعمال الشركات وترقب الحزمة التحفيزية لدعم الاقتصاد المتعثر المقترحة من قبل بايدن قبيل تنصيبه رسميا غدا الأربعاء.
وأعلن بايدن الأسبوع الماضي عن تفاصيل حزمة تحفيزية بقيمة 9ر1 تريليون دولار لتنشيط الاقتصاد وتسريع توزيع اللقاحات المضادة لفيروس (كورونا) ولقيت (وول ستريت) دعما أيضا من أرباح تفوق التوقعات من عدد من البنوك الأمريكية الكبرى. (النهاية) ا ص ف / م ع ع