A+ A-

اتفاق في ألمانيا على تمديد الإغلاق وتشديد الإجراءات لمواجهة (كورونا)

برلين - 19 - 1 (كونا) -- اتفقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع رؤساء الولايات في بلادها اليوم الثلاثاء على تمديد الإغلاق الثاني التام إلى جانب تشديد الإجراءات المفروضة منذ نهاية أكتوبر الماضي لمواجهة جائحة فيروس (كورونا المستجد ـ كوفيد 19).
وقالت ميركل في مؤتمر صحفي عقب اجتماع عقدته مع رؤساء الولايات البالغ عددها 16 ولاية استمر سبع ساعات إنه تم الاتفاق على تمديد الإغلاق التام حتى نهاية فبراير المقبل وعلى تشديد الإجراءات لا سيما تلك المتعلقة بارتداء الكمامات.
وعن تشديد الإجراءات المعمول بها منذ نهاية أكتوبر الماضي أوضحت المستشارة الألمانية أنه تم الاتفاق على ضرورة ارتداء الكمامات الطبية من نوع (اف اف بي 2) في وسائل المواصلات العامة والمحلات التجارية المسموح لها بفتح أبوابها مثل محلات بيع المواد الغذائية والصيدليات.
وأضافت أن هذه الإجراءات ستشمل كذلك إلزام الشركات بتوفير جميع الظروف المواتية للموظفين من أجل أن يكونوا قادرين على العمل من منازلهم.
وعن المدارس ورياض الأطفال والمرافق التعليمية الأخرى أكدت ميركل أنها ستبقى مغلقة حتى منتصف فبراير المقبل.
وبررت ميركل ذلك بالقول إنه هناك "إشارات جدية" إلى أن سلالات الفيروس المتحورة قابلة لانتشار بشكل كبير بين الأطفال والقصر الأمر الذي دفع المسؤولين إلى الإصرار على الإبقاء على المدارس تحديدا مغلقة في الأسابيع المقبلة.
وحذرت المسؤولة الألمانية من هذه السلالات قائلة إنها تشكل "خطرا حقيقيا" الأمر الذي يستدعي أخذ الحيطة والحذر.
يأتي ذلك في وقت ما زال فيه معهد (روبرت كوخ) المختص برصد الجائحة في ألمانيا يحذر من انتشار واسع النطاق للفيروس مع الإعلان في وقت سابق اليوم عن تسجيل 989 حالة وفاة و11369 إصابة جديدة بالفيروس في البلاد خلال ال 24 ساعة الماضية.
وقال المعهد إن الحصيلة الإجمالية للجائحة ارتفعت بذلك لتصل إلى 47622 وفاة و2052028 إصابة بالفيروس التاجي. (النهاية) ع ن ج / م ع ع