A+ A-

الأمم المتحدة تؤكد أهمية اتفاق البرلمان ومجلس الدولة الليبيين على الترتيبات الدستورية

القاهرة 19 - 1 (كونا) -- أكدت مبعوثة الأمم المتحدة بالإنابة إلى ليبيا ستيفاني وليامز اليوم الثلاثاء أهمية اتفاق البرلمان والمجلس الأعلى للدولة الليبيين على الترتيبات الدستورية في المرحلة المقبلة.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن ذلك جاء في كلمة ألقتها وليامز عبر الفيديو خلال اجتماعات المسار الدستوري لوفدي البرلمان ومجلس الدولة المنعقدة في مدينة الغردقة المصرية.
وحذرت وليامز من عدم التوصل لاتفاق للمسار الدستوري مؤكدة أن ذلك سيكون له تداعيات سلبية جدا على المسارات الأخرى بما فيها الحالة الأمنية والاقتصادية.
وشددت على دعمها المستمر للحوار البناء بين المجلسين مبينة أنها تترقب نتائج هذا الحوار في ختام مهلة الستين يوما وفقا للمادة الرابعة من خارطة الطريق.
وأعربت عن أملها أن يسفر الاجتماع عن نتائج إيجابية تساعد في المضي قدما بهدف تحقيق الاستقرار ودعم نتائج ملتقى الحوار السياسي الليبي.
وانطلقت في مدينة الغردقة صباح اليوم اجتماعات لوفدي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين بمشاركة رئيس اللجنة الوطنية المصرية المعنية بالأزمة الليبية بشأن الترتيبات الدستورية المؤدية إلى الانتخابات العامة في 24 ديسمبر القادم.
وكانت اللجنة الدستورية قد عقدت جلستها الأولى خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر الماضي وانتهى المشاركون فيها إلى ضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية والمضي قدما نحو المرحلة الدائمة بما يحقق طموحات الشعب الليبي.
وتعقد هذه الجلسات تحت إشراف بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وذلك في إطار نتائج ملتقى الحوار السياسي الذي تديره البعثة الأممية وتطمح من خلاله لتشكيل سلطة تنفيذية جديدة في البلاد تتولى تنظيم الانتخابات العامة في البلاد ديسمبر المقبل. (النهاية) ا س م / ه س ص