A+ A-

مباريات حاسمة في ختام الدور التمهيدي لمونديال كرة اليد

السويد تفوز على مصر وتنتزع صدارة المجموعة السابعة لمونديال اليد
السويد تفوز على مصر وتنتزع صدارة المجموعة السابعة لمونديال اليد
القاهرة - 18 - 1 (كونا) -- شهد اليوم الإثنين مباريات حاسمة في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير الجاري.
ففي المجموعة السابعة خطف المنتخب السويدي صدارة المجموعة بعد تغلبه على نظيره المصري بنتيجة (24 - 23) في المباراة التي جمعت بينهما بالصالة المغطاة لاستاد القاهرة الدولي ليتأهل المنتخبان سويا إلى الدور الرئيسي ولكن منتخب السويد في المركز الأول ومنتخب مصر في المركز الثاني.
وفي المجموعة نفسها حقق منتخب مقدونيا الشمالية فوزا ثمينا على نظيره منتخب تشيلي بنتيجة (32 - 29).
وبهذه النتيجة حصد منتخب مقدونيا الشمالية أول نقطتين له في البطولة ليحتل المركز الثالث في المجموعة السابعة ويتأهل للدور الرئيسي للمونديال بينما ظل منتخب تشيلي بلا رصيد من النقاط وجاء في المركز الرابع وانتقل للعب على (كأس الرئيس) للمراكز الشرفية من ال 24 إلى ال32.
وفي المجموعة الثامنة فاز المنتخب الروسي على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة (30 - 26) في المباراة التي جمعت بينهما بصالة (برج العرب) بمحافظة الإسكندرية.
وفي المجموعة ذاتها فاز منتخب سلوفينيا على نظيره منتخب بيلاروسيا بنتيجة (29 - 25) ليحسم المركز الثاني بالمجموعة.
وتأهلت من المجموعة الثامنة منتخبات روسيا وسلوفينيا وبيلاروسيا بينما انتقلت كوريا الجنوبية إلى (كأس الرئيس).
وفي إطار المجموعة السادسة فاز منتخب البرتغال على نظيره الجزائري بنتيجة (26 - 19).
وحصد منتخب البرتغال نقطتين جديدتين في البطولة ليصبح رصيده ست نقاط في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة من الفوز على أيسلندا والمغرب والجزائر ويتأهل للدور الرئيسي.
وفي المجموعة نفسها تغلب المنتخب الأيسلندي على نظيره المغربي بنتيجة (31 - 23) في ختام الدور التمهيدي للمجموعة وذلك في المباراة التي جمعت بينهما بصالة العاصمة الإدارية الجديدة.
وبهذه النتيجة رفعت أيسلندا رصيدها إلى أربع نقاط لتتأهل للدور الرئيسي في وصافة ترتيب المجموعة السادسة من الفوز على الجزائر والمغرب والخسارة من البرتغال بينما احتلت المغرب المركز الأخير في المجموعة بدون نقاط بعد الخسارة أمام الجزائر والبرتغال وأيسلندا لتلعب على (كأس الرئيس).
وفي إطار المجموعة الثالثة انتزع المنتخب الفرنسي الفوز من نظيره السويسري في الجولة الثالثة بنتيجة (25 - 24).
وانتهى الشوط الأول بالتعادل بين المنتخبين بنتيجة (14 - 14) قبل أن ينتزع "الديوك" الفوز مع نهاية أحداث الشوط الثاني في اللقاء الذي أقيم على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.
وفي المجموعة ذاتها فاز المنتخب النرويجي على نظيره النمساوي بنتيجة (38 -29).
وبهذه النتيجة تم تحديد المنتخبات المتأهلة من هذه المجموعة وهي فرنسا والنرويج وسويسرا فيما يلعب المنتخب النمساوي في (كأس الرئيس* بعد احتلاله للمركز الرابع في المجموعة الخامسة.
وتستضيف مصر النسخة ال 27 من منافسات بطولة العالم لكرة اليد في الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021 والتي تشهد مشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة. (النهاية) ا س م / م ع ع