A+ A-

بريطانيا: تسجيل 599 حالة وفاة مرتبطة بفيروس (كورونا)

لندن - 18 - 1 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة البريطانية اليوم الاثنين ارتفاع اجمالي الوفيات المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد كوفيد 19) الى 89860 حالة بعد تسجيل 599 حالة وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية. وقالت الوزارة في بيان صحفي انها أحصت 37535 إصابة جديدة بالفيروس الامر الذي رفع اجمالي الاصابات المؤكدة الى اكثر من 3 مليون و 433 الف حالة.
وعلى صعيد متصل اصبح اجباريا منذ اليوم الاثنين على المسافرين الى بريطانيا حمل وثيقة طبية لا تزيد مدتها عن 72 ساعة تثبت عدم اصابتهم بفيروس (كورونا).
وكانت الحكومة البريطانية قررت اعتبارا من يوم الجمعة الماضي منع الرحلات من والى عدد من الدول اغلبها من امريكا الجنوبية بسبب مخاوف من انتشار سلالة جديدة متحورة من فيروس (كورونا) ظهرت في البرازيل.
وشمل قرار المنع كل من الارجنتين والبرازيل وبوليفيا وشيلي وكولومبيا والاكوادور وغويانا وغويانا الفرنسية وباناما والباراغواي والبيرو بالاضافة الى سورينام والاوروغواي وفنزويلا الى جانب البرتغال والرأس الاخضر.
واستثنى القرار المواطنين البريطانيين والاجانب المقيمين بشكل دائم في هذه الدول مع التزامهم بالحجر الصحي الاجباري لمدة عشرة ايام بعد عودتهم.(النهاية) م ر ن / س ع م